Image Here
اللجان تناقش عددا من القضايا الهامة
  • 2020/02/12
  • 11:42 PM
  • 0

v   واصلت لجنة التنمية والنفط في اجتماعها مساء أمس استعراض مسودة التقرير الخاص بمتابعة ازمة الغاز والمشتقات النفطية في السوق المحلية ونتائج نزولها الميداني لعدد من المحطات في أمانة العاصمة.

v   استعرضت لجنة التجارة والصناعة في اجتماعها مساء أمس نتائج اللقاء المنعقد اول أمس مع الجانب الحكومي ممثلا بوزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة وشركة كمران حول أوضاع شركة كمران للصناعة وما تعانيه من صعوبات خلال الفترة الراهنة.

v   استعرضت لجنة الشؤون المالية في اجتماعها مساء أمس المذكرة الايضاحية بشأن مشاريع التعديلات على بعض القوانين الضريبية والجمركية بعد تقديمها من الحكومة.

     وأقرت اللجنة بعض التعديلات على آلية التبويب إضافة الى بعض الاستفسارات على المذكرة الايضاحية.

v   استعرضت لجنة التربية والتعليم في اجتماعها المسائي أمس توصياتها التي تضمنها التقرير الخاص بأوضاع التعليم العام وخاصة ما يتعلق بالترب والوصايا الموقوفة لصالح العلم والتعليم وقد احيلت تلك المواد الى لجنة تقنين احكام الشريعة الاسلامية لأبداء الرأي لمن تأول تلك الوصايا.

v   استعرضت لجنة التعليم العالي في اجتماعها مساء أمس المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل الجامعات الحكومية والأهلية والمعالجات المقترحة.

v   ناقشت لجنة الحريات العامة في اجتماعها مساء أمس دورها الرقابي للانتهاكات الواقعة على المدنيين طيلة الخمس السنوات السابقة من قبل تحالف العدوان.

         وأقرت اللجنة توجيه رسائل الى وزارة حقوق الأنسان ووزارة العدل ووزارة الشئون القانونية والخارجية.

v   استعرضت لجنة المياه والبيئة في اجتماعها مساء أمس الملاحظات المقدمة من اعضاء المجلس بشأن ردود وزارة المياه على ملاحظات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

            وأقرت اللجنة ارسال هذه الملاحظات والاستفسارات الى وزارة المياه ومخاطبة الوزارة بسرعة الرد.

v   استعرضت لجنة الصحة والسكان في اجتماعها مساء أمس اخر التطورات لتفشي وباء فيروس كورونا ونتائج تواصل رئيس اللجنة مع وزارة الصحة في هذا الجانب.

v   استعرضت لجنة النقل والمواصلات في اجتماعها مساء أمس التقرير المعد بشان اتفاقية النقل متعدد الوسائط للبضائع بين الدول العربية وأقرت تكليف مكتبها بمتابعة المختصين بوزارة النقل بموافاة اللجنة بالملاحظات التي وعدت بتقديمها.

v   ناقشت لجنة الزراعة والاسماك في اجتماعها مساء أمس التقرير الخاص بنشاط الاتحاد التعاوني السمكي خلال فتره عمل ادارة تسيير الاعمال لإدارة الاتحاد والمحال الى اللجنة من الاخ رئيس المجلس وأقرت اللجنة تكليف مكتبها بالتعقيب على وزارة الثروة السمكية للرد على تساؤلات اللجنة.

v   استعرضت لجنة الشؤون الخارجية في اجتماعها مساء أمس مشروع برنامج اللقاءات والنزول الميداني لديوان عام وزارة الخارجية وأقرت المشروع والنزول الميداني.