Image Here
رئيس مجلس النواب يتسلم الدكتوراه الفخرية من الأكاديمية العربية الدولية
  • 2020/06/20
  • 6:15 PM
  • 0

 التقى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي اليوم في مكتبه الخبير الاقتصادي والمستشار الدولي للتنمية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية العربية الدولية للتعليم العالي والتنمية دكتور عبد العزيز محمد الترب..

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس النواب بالدكتور الترب والفريق التابع له...

وعبر رئيس مجلس النواب عن اعتزازه وتقديره للجهود التي يبذلها الدكتور الترب بحكم عمله وخبرته وتجربته الطويلة  في سبيل  الارتقاء بالعمل الأكاديمي في المجال الاقتصادي والتنموي وإعداد الرؤى والتصورات المواكبة والموائمة  للتطورات التي يشهدها العالم  في سبيل تحقيق الاستراتيجيات الهادفة..

ولفت رئيس المجلس إلى أهمية الاستفادة من الدراسات والأبحاث والخبرات في تشخيص المشاكل الاقتصادية والتنموية وإيجاد الحلول المناسبة وبما يوازي حجم الصمود في الجبهات  وتوحيد كافة الجهود والإمكانات في معركة البناء  وإعادة تأهيل ما دمره العدوان  وما أحدثه من خراب في البنية التحتية ومقدرات الشعب اليمني.

واستعرض رئيس المجلس  أهم المراحل والتحولات التي مرت بها اليمن والظروف الاستثنائية التي تمر بها جراء استمرار العدوان والحصار  الظالم.

ووجه رئيس مجلس النواب الدعوة للاصطفاف الوطني والمزيد من التلاحم والصمود في وجه العدوان لإفشال مخططاته والترفع عن المناكفات والخلافات وجعل مصلحة اليمن ووحدته وأمنه واستقراره فوق كل اعتبار...

 مشيرا إلى أهمية دور مجلس النواب  في الجوانب التشريعية والرقابية  للدفع بعجلة التنمية نحو تحقيق المزيد من الانتصارات لكبح جماح العدوان الغاشم وإفشال رهاناته الخاسرة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد في ظل استمرار العدوان والحصار ولأكثر من خمس سنوات.

وفي اللقاء سلم الدكتور الترب والفريق التابع له معالي دولة رئيس المجلس  يحيى على الراعي الدكتوراه الفخرية في إدارة المعرفة والممنوحة له من الأكاديمية العربية الدولية للدراسات العليا والتنمية لنجاحه في إدارة العمل البرلماني والتشريعي وبموجب توصية المجلس العلمي في ضوء إسهاماته وأعماله كما تم منحه أيضا ميدالية الأكاديمية ودرع التميز الذهبي لعام20 20م كاستحقاق لمواقف مجلس النواب الثابتة والمشرفة في الحفاظ على الدولة والسيادة والوقوف في وجه تحالف دول  العدوان بقيادة السعودية والإمارات  ومحاولة استخدام العدوان لأدواته مطية لشرعنه السيطرة على السواحل والجزر والاعتداء على السيادة اليمنية؛ ولكن وبفضل تماسك المؤسسة التشريعية وصمود أبطال الجيش واللجان الشعبية  سقطت كل رهانات العدوان الخاسرة وكشفت نواياه وأطماعه تجاه اليمن أرضا وإنسانا

 فقد استطاع مجلس النواب كممثل للشعب اليمني إيصال مظلومية اليمن إلى العديد من دول وبرلمانات العالم واطلع العالم ومنظماته الإنسانية على الجرائم والمجازر التي ارتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وهي موثقة وسيأتي اليوم الذي يقدم فيه المجرمون للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل.

وأكد الدكتور الترب على أهمية المضي قدماً  بخطوات مستقبلية قادرة على بناء الإنسان ووضع الخطط والبرامج التنفيذية لاقتصاد وطني يعتمد على موارده وإمكانياته وفقاً للظروف الموضوعية الذاتية وصولاً لبناء الإنسان والدفاع عن سيادة الوطن ورفض التدخل الإقليمي والدولي في شؤونه مشيرا إلى أهمية دور الأكاديميين والمفكرين في وضع الرؤى والاستراتيجيات والخطط المواكبة  للمستجدات  والتطورات التي يشهدها العالم لان العدوان يهدف إلى وقف مسيرة العطاء في معركة البناء لبناء اليمن الذي  يمتلك قراره وإرادته ومن ثم تجاوز كافة المعوقات والمؤامرات التي لا تريد لليمن أي تقدم أو ازدهار وهي رسالة للخارج وخاصة دول العدوان وأدواته بأننا رغم العدوان قادرون على بناء الإنسان والاهتمام بقضايانا.

من جانبه ثمن وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبد الله أبو حليقة الجهود والإسهامات  التي يقوم بها  البروفسور الترب وهذه اللفتة الطيبة والكريمة تجاه الأعمال والجهود الوطنية المخلصة لمعالي دولة رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي وإسهاماته وانجازاته وكافة أعضاء مجلس النواب الصامدين في وجه العدوان والحصار..

وأشار  وزير الدولة إلى استخدم العدوان الورقة الاقتصادية لإركاع الشعب اليمني وكيف صمد اليمنيون أمام هذا العدوان

وفي ختام اللقاء أهدى  رئيس مجلس النواب هذا التكريم لكل أعضاء مجلس النواب المناضلين  والصامدين في وجه العدوان والحصار موجها لهم كل الشكر والتقدير على مواقفهم المشرفة..

حضر اللقاء  أعضاء مجلس النواب عبده محمد ردمان ومحمد علي سوار والدكتور خالد النهمي وأمين عام مجلس النواب  عبدالله احمد صوفان  ومن الفريق التابع للدكتور الترب الاخ حميد عبد القادر عنتر رئيس الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي و بشير الخيواني ومستشارو الأكاديمية العربية هاني البتول عبد الرحمن الاهدل ،امجد الدعيس وأديب الترب.