Image Here
اللجان تناقش جداول أعمالها لهذه الفترة
  • 2021/11/13
  • 9:26 PM
  • 0

استأنفت اللجان الدائمة بمجلس النواب عقد اجتماعاتها المسائية اليوم حيث قامت اللجان باستعراض ومناقشة مشاريع جداول أعمالها لهذه الفترة بالإضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع والقضايا المحالة إليها والتي لم يتم استكمال مناقشتها في فترة انعقاد المجلس الماضية التفاصيل كما يلي:ــ

ـــ استعرضت لجنة الشؤون الدستورية والقانونية في اجتماعها مساء اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ أسامه محمد عمر جدول أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية.

وأقرت اللجنة جدول أعمالها للفترة الحالية بصورة إجمالية.

 كما أقرت إعداد رسالتين الأولى إلى الهيئة الوطنية للبحث العلمي لمعرفة ما تم  التوصل إليه في إعداد مشروع قانون بديل للمشروع الحالي المتعلق بإنشاء الهيئة الوطنية للبحث العلمي وفقاُ للاتفاق مع الهيئة في الفترة الماضية حتى تتمكن اللجنة من البدء في مناقشة مشروع القانون.

والرسالة الثانية إلى الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لطلبهم مشاركة اللجنة في مناقشة مشروع قانون حماية المبلغين والشهود في قضايا الفساد . 

ـــ استعرضت لجنة التنمية والنفط والثروات المعدنية في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ محمد علي  سوار جدول أعمالها للدورة الثانية من دور الانعقاد السنوي السادس عشر وما تم تنفيذه من الجدول والذي ما يزال قيد التنفيذ للفترة الحالية.

 وأقرت اللجنة استكمال ومواصلة ما ورد في جدول الأعمال على أن تكون الأولوية للمواضيع التي تعتبر شبة جاهزة .

ـــ استعرضت لجنة التجارة والصناعة في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ صالح أبو عادل جدول أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية والتي يتضمن عدد من المواضيع الهامة والواردة إلى اللجنة من عدد من الجهات ذات العلاقة .

وأقرت اللجنة مشروع جدول أعمالها وعلى أن تبدا مناقشة المواضيع المدرجة في اجتماعاتها القادمة . 

ـــ استعرضت لجنة الشؤون المالية في اجتماعها مساء اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ محمد البكري مشروع جدول أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية (2-2-16) لسنة 2021م .

وأقرت اللجنة مشروع الجدول .     

ـــ استعرضت لجنة التربية والتعليم في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ احمد العقاري مشروع جدول أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية .

وأقرت اللجنة استيعاب التعديلات حول مشروع جدول أعمالها من قبل مكتب اللجنة وعرضه على اللجنة في اجتماعها القادم .

ـــ استعرضت لجنة التعليم العالي والشباب والرياضة في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ مرتضى جدبان مشروع جدول أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية

وأقرت اللجنة جدول أعمالها للفترة الحالية مع إعطاء الأولوية لمشروع تقريرها بشأن الإنجاز السنوي لحكومة الإنقاذ الوطني والمؤشرات العامة والرئيسية لخطة أداء الحكومة للعام 2020م. 

ـــ استعرضت لجنة الإعلام والثقافة في اجتماعها مساء اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ محمد الجنيد  مشروع جدول أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية .

وأقرت اللجنة مواصلة دراسة المواضيع الواردة في جدول أعمال اللجنة .

ـــ استعرضت لجنة الخدمات في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ  علي الكبودي مشروع جدول أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية .

وأقرت اللجنة جدول أعمالها للفترة الحالية بعد أن أجرت عليه بعض التعديلات .

ـــ استعرضت لجنة الصحة العامة والسكان في اجتماعها مساء اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ محمود الهارب رسالة الأخ وزير الصحة والسكان بشأن الدعوة لورشة العمل بخصوص الاستراتيجية الوطنية للموارد البشرية الصحية .

كما استعرضت اللجنة مشروع تقريرها بخصوص تعديل بعض مواد القانون رقم (30) لسنة 2009م بشأن وقاية المجتمع من الإيدز وحماية حقوق المتعايشين مع الفيروس ،كما استعرضت الشكوى المحالة من الأخ / رئيس المجلس بخصوص الخطاء الطبي للمريض / ناصر يحيى الحوصلي .  .

وأقرت اللجنة مراجعة مشروع تقريرها بخصوص تعديل بعض المواد للقانون رقم (30) لسنة 2009م بشأن وقاية المجتمع من الإيدز وحماية حقوق المتعايشين مع الفيروس في صيغته النهائية في الاجتماع القادم  .

كما أقرت حضور والد الطفل / ناصر يحيى الحوصلي – للاستفسار حول بعض ما ورد في الشكوى المحالة من رئيس المجلس بخصوص الخطاء الطبي.

كما تم تكليف مكتبها بإعداد ورفع المواضيع المحالة إلى اللجنة وخطة عمل اللجنة للفترة القادمة.        

ـــ استعرضت لجنة النقل والمواصلات في اجتماعها مساء اليوم برئاسة عضو اللجنة الأخ نجيب الورقي مشروع جدول أعمالها للفترة (2/2/16) ، كما ناقشت موضوع الرسائل التي أرسلت خلال الفترة الماضية إلى كل من وزارة النقل ووزارة الاتصالات وما تضمنته من أسئلة واستفسارات بخصوص أنشطة الوزارتين والجهات التابعة لها .

وأقرت اللجنة جدول أعمالها ، ومتابعة كل من وزارة النقل ووزارة الاتصالات بموافاة اللجنة بالردود على ما تضمنته المذكرات المرسلة اليهم خلال الفترة السابقة .    

ـــ استعرضت لجنة الزراعة والري والثروة السمكية في اجتماعها مساء اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ/مختار أبو راس  مشروع جدول أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية .

وأقرت اللجنة مشروع جدول أعمالها وإحالته للطباعة مع تسليم نسخة منه لدائرة اللجان .

ـــ استعرضت لجنة القوى العاملة في اجتماعها مساء اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ/عبده العدلة   مشروع جدول أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية .

وأقرت استيعاب التعديلات المقرة حول مشروع جدول أعمالها .   

ـــ استعرضت  لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة د/علي الزنم  مشروع جدول أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية (2-2-16) لسنة 2021م .

وأقرت اللجنة مشروع جدول الأعمال وخطة عمل اللجنة لهذه الفترة .

ـــ استعرضت اللجنة المشتركة من لجنتي (العدل والأوقاف وتقنين أحكام الشريعة الإسلامية) في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ/ عبدالله خيرات مشروع جدول أعمالها للفترة الحالية .

وأقرت اللجنة مشروع جدول الأعمال بعد أجراء بعض التعديلات عليه .

ـــ استعرضت لجنة الدفاع والأمن في اجتماعها مساء اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ/ أحمد شايع  مشروع جدول عملها للفترة الثانية من دورة الانعقاد الثانية من الفصل التشريعي السادس عشر ، وأقرته بعد أن أدخلت عليه بعض التعديلات.

ـــ استعرضت لجنة السلطة المحلية في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ/ حامد راجح  مشروع جدول أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية (2-2-16) لسنة 2021م .

وأقرت اللجنة مشروع جدول أعمالها لهذه الفترة .

ـــ استعرضت لجنة الحريات العامة في اجتماعها مساء اليوم برئاسة رئيس اللجنة الأخ/ خالد الصعدي  مشروع جدول أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية .

وأقرت اللجنة مشروع جدول أعمالها لفترة انعقاد المجلس الحالية(2-2-16) لسنة 2021م. 

ـــ استعرضت لجنة المياه والبيئة في اجتماعها مساء اليوم برئاسة مقرر اللجنة الأخ/خالد العنسي   جدول أعمالها للفترة الثانية من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي السادس عشر في ضوء آليه وخطة عمل اللجنة للفترة من 13/11-30/11/2021م .

وأقرت اللجنة جدول أعمالها المشار إليه مع تقديم وتأخير بعض المواضيع بحسب الأهمية .