Image Here
نائب رئيس مجلس النواب يلتقي وزير النفط والمعادن
  • 2019/03/18
  • 0

التقى نائب رئيس مجلس النواب عبد السلام صالح هشول زابية بمكتبه اليوم وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس والمدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية ياسر عبد الإله الواحدي ونائبه للشؤون التجارية الدكتور رامي حناب .

وفي اللقاء قدم الوزير دارس والواحدي والدكتور حناب ومعهم مستشار المدير العام للشركة حسين علي الرعيني، شرحا حول الأوضاع التنموية للنفط ومشتقاته والصعوبات التي تواجه الوزارة والشركة جراء تأخير السفن واحتجازها من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية.

وتطرق اللقاء إلى الآثار الكارثية المترتبة على احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية .

وشدد نائب رئيس مجلس النواب على أهمية مخاطبة المنظمات الحقوقية الدولية والإقليمية واطلاعها على الأوضاع في اليمن جراء إغلاق المنافذ والحصار الاقتصادي الذي تفرضه دول تحالف العدوان.

وأكد أهمية اضطلاع الجهات المعنية بدورها وفقاً لصلاحياتها باستمرار توفير المشتقات النفطية .. لافتا إلى دور مجلس النواب هذا الجانب .

وأشار زابية إلى أن المجلس سيواصل من خلال جلسات أعماله القادمة متابعة هذا الموضوع بما يسهم في تحقيق استقرار المشتقات النفطية .

وأوضح أن الشعب اليمني بصموده خلال الأربع السنوات الماضية سيعزز من ثباته وإرادته القوية حتى دحر العدوان وتحقيق الانتصار الكامل.

حضر اللقاء رئيس لجنة النفط والمعادن بمجلس النواب محمد علي سوار وعضو المجلس أحمد أحمد العقاري.