اللجان الخاصة
آخر المستجدات
Image Here
اجتماع للجنة البرلمانية الخاصة بتفعيل دور المجلس في إطار برنامج الصمود الوطني
  • 23 ربيع الثاني 1445هـ الموافق 2023/11/07
  • 6:03 PM
  • 0

عقدت اللجنة البرلمانية الخاصة بتفعيل دور مجلس النواب في إطار برنامج الصمود الوطني، اجتماعاً اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس النواب - رئيس اللجنة عبدالرحمن الجماعي.

استعرضت اللجنة أنشطة أعضاء المجلس في إطار برنامج الصمود الوطني ودور المجلس في تعزيز ودعم البرنامج والمشاركة الفاعلة في تنفيذه، على مستوى المحافظات والمديريات خلال الفترة الماضية.

وأكدت اللجنة، أهمية بذل المزيد من الجهود في إطار التواصل المجتمعي وتعزيز الصمود الوطني لمواجهة آثار وتداعيات العدوان والحصار، وفقاً لأولويات المرحلة المقبلة وفي المقدمة الاهتمام بالحملة الوطنية لنصرة الأقصى الشريف.

وحثت اللجنة أعضاء مجلس النواب على مواصلة النزول الميداني حسب مهام وآليات برنامج الصمود الوطني المحددة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وباركت اللجنة، المواقف الشجاعة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي المتضمنة ترجمة الأقوال إلى أفعال من خلال المشاركة الفعلية في معركة "طوفان الأقصى" بإطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة على أهداف الكيان الصهيوني، وفاًء للوعد الصادق الذي قطعه ورداً على المجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة، ونصرة الأقصى وحق الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في استعادة حقوقه المشروعة.

كما أكدت اللجنة تأييدها لخطوات القوات المسلحة اليمنية في إطار إستراتيجية المواجهة والتصدي للعدوان الأمريكي الصهيوني على غزة بكل ما هو ممكن ومتاح.

وشددت اللجنة على أهمية تعزيز برنامج الصمود من خلال إقامة فعاليات وأنشطة مساندة ومؤازرة للشعب الفلسطيني واستمرار تنظيم البرامج الثقافية والوقفات الاحتجاجية والفعاليات والصباحيات الشعرية المناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة.

وعبر الاجتماع عن التنديد للصمت العربي والإسلامي والدولي المعيب تجاه ما يتعرض له أطفال ونساء غزة من مجازر وحرب إبادة جماعية وحصار واستهداف متعمد للمنشآت المدنية بما في ذلك المستشفيات والمدارس وكل سبل الحياة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعتبرت اللجنة نصرة غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان واجباً على شرفاء وأحرار الأمة كونها جبهة أولى على طريق تحرير فلسطين والدفاع عن المقدسات العربية والإسلامية، وباعتبار ذلك خط الدفاع الأول عن كرامة ومصير ومستقبل الأمة العربية والإسلامية.

أكتب تعليقاً